منوعات

كيف يمكنك زيادة فرص إنجاب طفل سليم ؟

كيف يمكنك زيادة فرص إنجاب طفل سليم ؟

 

زيادة فرص إنجاب طفل سليم

كما يقول المثل: العمر ليس مجرد رقم.

 ولكن عندما يتعلق الأمر بالحمل

 والقيام بحمل صحي ، 

يمكن أن يكون التفكير في العمر

 أمرًا مهمًا جداً. 

فقط كونوا مطمئنين ،

 فإن معظم النساء الأصحاء

 اللائي يحملن بعد سن 35 

وحتى سن الأربعين 

لديهن أطفال أصحاء.

 و مع ذلك ، ينبغي عليكي

 التفكير في الخطوات الذكية

 التي يمكنك اتخاذها  لتحسين

 صحتك وصحة طفلك أثناء الحمل .

فحوصات ما قبل الحمل وتقديم المشورة. 

 

عندما تقرري أنك على استعداد

 لإنجاب طفل جديد ،

أو إنجاب طفل لأول مرة 

فمن المهم أن تتخذي بعض

 الخطوات قبل الحمل.

لذا راجعي طبيبك  للتأكد 

من أنكي بصحة جيدة قبل الحمل.

 و أنكي أنك مستعدة عاطفيا للحمل 

https://egy4ever.com//%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d9%8a%d8%ad%d8%af%d8%ab-%d9%84%d9%84%d8%ac%d9%86%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84%d8%9f/

احصلي على رعاية مبكرة ومنتظمة قبل الولادة. 

 

تعد الأسابيع الثمانية الأولى

  بعد الحمل مهمة جدًا لنمو طفلك. 

حيث يمكن للرعاية المبكرة

 والمنتظمة قبل الولادة

 أن تزيد من فرص الحمل الآمن

 والطفل السليم. 

و تشمل الرعاية السابقة 

للولادة اجراء بعض الفحوصات 

والاختبارات المنتظمة 

 و الحصول على الدعم الازم 

 

تساعد إمكانية الحصول على رعاية ما قبل 

الولادة أيضًا على توفير حماية 

إضافية للنساء اللائي تزيد 

أعمارهن عن 35 عامًا. 

فهي تسمح لطبيبك بالبقاء 

في صدارة الظروف الصحية الأكثر شيوعًا 

عند النساء الأكبر سناً عند الحمل. 

على سبيل المثال ،

 قد يزيد عمرك من خطر الإصابة 

بسكري الحمل وتسمم الحمل ، 

وهي حالة تسبب ارتفاع ضغط الدم 

إلى جانب البروتين في البول. 

وأثناء الزيارات السابقة للولادة ، 

سيقوم الطبيب بفحص ضغط دمك ، 

و إجراء اختبار البول بحثًا عن 

البروتين والسكر ، 

و كذلك سيجري

 اختبار مستويات السكر في الدم.

 وبهذه الطريقة ، يمكن اكتشاف

 أي مشاكل محتملة وعلاجها مبكرًا .

https://egy4ever.com//%d9%85%d8%b4%d9%89-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%8a-%d9%85%d8%a8%d9%83%d8%b1%d9%8b%d8%a7-%d8%8c-%d9%87%d9%84-%d8%b0%d9%84%d9%83-%d8%b9%d8%a8%d9%82%d8%b1%d9%8a%d9%8b%d8%a7%d8%9f/

ضعي في اعتبارك  أن اختبارات 

ما قبل الولادة الاختيارية 

للنساء فوق 35 عامًا. 

تساعد في تحديد خطر إنجاب

 طفل مصاب بعيب خلقي.

لذا اسألي طبيبك عن هذه الاختبارات 

حتى تتمكنين من معرفة المخاطر

 والفوائد وتحديد ما هو مناسب لك .

 

تناول الفيتامينات قبل الولادة. 

 

يجب على جميع النساء في سن الإنجاب

 تناول فيتامين قبل الولادة يوميًا

 نحتوي على 400 ميكروغرام 

على الأقل من حمض الفوليك. 

فإن الحصول على ما يكفي من

 حمض الفوليك كل يوم قبل وأثناء 

الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

 فيمكن أن يساعد هذا في منع العيوب

 التي تنطوي على مخ الطفل 

والحبل الشوكي الخاص به.

كما إن تناول حمض الفوليك

 يضيف مستوى مهمًا 

من الحماية للنساء الأكبر سناً ،

 اللائي لديهن خطر أعلى في إنجاب

 طفل مصاب بعيوب خلقية. 

وتحتوي بعض الفيتامينات السابقة

 للولادة على 800-1000 مكغ 

من حمض الفوليك. 

وهذا لا يزال آمنا في الحمل. 

في الواقع ، تحتاج بعض النساء 

إلى أكثر من 400 مكغ 

للحماية من العيوب الخلقية.

 ولكن لا تأخذي أكثر من 1000 ميكروغرام 

(1 ملليغرام) من حمض الفوليك 

دون سؤال طبيبك. 

و بالنسبة النساء اللاتي لديهن

 تاريخ لطفل مصاب بعيوب

 الأنبوب العصبي 

فإنهم يحتاجن إلى 4000 مكغ .

 

كيف يمكنني تقليل مشاكل الحمل؟

 

 

  سيساعدك الاعتناء بنفسك 

في إدارة أي مشاكل صحية قائمة

 وحمايتك من مرض السكري

 المرتبط بالحمل وارتفاع ضغط الدم. 

وكلما كنت أكثر صحة ، 

كلما كان ذلك أفضل لطفلك.

 

 إذا كنت تعاني من مشكلة صحية 

مزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم ،

 فتأكدي من مواكبة مواعيد الطبيب المعتادة. 

فإدارة حالتك قبل الحمل ستحافظ على

 صحتك أنت وطفلك. 

وتأكد يمن رؤية طبيب أسنانك 

لإجراء فحوصات منتظمة وتنظيفات أيضًا. 

لإن وجود أسنان ولثة سليمة 

يقلل من فرصة الولادة قبل الأوان 

وإنجاب طفل منخفض الوزن عند الولادة .

https://egy4ever.com//%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%8a%d8%a1-%d8%b9%d9%86%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84/

المصدر : egy4ever.com 

 

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
%d bloggers like this: